يتابع منتدى الفكر والدراسات الاستراتيجية منذ اليوم الأول للعدوان الأسرائيلي على قطاع غزة، و الذي تمارسه حكومة الحرب الإسرائيلية بقيادة رئيس الوزراء الإرهابي بنيامين نتنياهو، و بدعم مطلق من قبل الإدارة الأمريكية.

و نحن ندخل اليوم 96 من العدوان، يقف أعضاء المنتدى من علماء ورجال دولة وسياسين و اقتصاديين و حقوقيين وقانونيين و إعلاميين وخبراء و باحثين؛ مع الأسرة الإنسانية في ترقب لبدء محكمة العدل الدولية في لاهاي، و التي نضع ثقتنا في عدالتها أن تنصف المظلومين من الشعب الفلسطيني الذين مارست ضدهم حكومة الاحتلال الإسرائيلي أبشع جرائم إبادة جماعية، و جرائم ضد الإنسانية، وجرائم حرب واضحة في التاريخ الإنساني المعاصر، و تحت مرأى و مسمع من العالم و ازدواجية معاييره، و إننا نؤكد على ما يلي :

أولا. نقف إلى جانب الشعب الفلسطيني في عدالة مطالبه بحقوقه بأرضه و وطنه، والحرية و الاستقلال، و نتضامن مع آلامه و أوجاعه.

ثانيا. نؤازر وندعم دولة جنوب أفريقيا و المؤسسات الحقوقية و القانونية التي تقدمت بجرأة لملاحقة القتلة و المجرمين في الحكومة الإسرائيلية.

ثالثا. نساند قضاة محكمة العدل الدولية أمام الضغوطات الخارجية، و نطالبهم بالانحياز إلى الإنسان و العدالة وتطبيق القانون الدولي الإنساني تجاه المجرمين في الحكومة الإسرائيلية.

رابعا. نطالب الشعوب قادة و منظمات مجتمع مدني أن تصدر موقفا تضامنيا يساند و يدعم محكمة العدل الدولية، للضغط لممارسة صلاحيتها المنصوص عليها في القانون الدولي.

ختاما إن ملاحقة مجرمي الحرب في حكومة الاحتلال الإسرائيلي و قادة جيشه، هو جهد مُقدّس و مُقدّر من قبلنا، و لن تسقط حقوق الأبرياء والمظلومين بالتقادم.